صندوق التنمية الزراعية و معهد الملك سلمان لريادة الأعمال يوقعان مذكرة تفاهم لدعم الاستثمارات الزراعية المتوسطة والصغيرة

صندوق التنمية الزراعية و معهد الملك سلمان لريادة الأعمال يوقعان مذكرة تفاهم لدعم الاستثمارات الزراعية المتوسطة والصغيرة

في إطار الجهود المشتركة فيما بين المؤسسات الحكومية في المملكة العربية السعودية وبما ينسجم مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ وبرنامج التحول الوطني ٢٠٢٠، أبرم صندوق التنمية الزراعية ومعهد الملك سلمان لريادة الأعمال، مذكرة تفاهم  يتم بموجبها تمويل المنشآت المتوسطة والصغيرة في المجال الزراعي  والخدمات المساندة الأخرى لهذا القطاع الهام. 

يأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار الجهود المشتركة بين مؤسسات الدولة في مسئوليتها تجاه المجتمع، وخصوصاً الاستثمارات الشبابية الواعدة عبر توفير التمكين اللازم لها مادياً من خلال الصناديق الحكومية وفنياً من خلال دورات تدريبية تقدمها المعاهد الأكاديمية التابعة للجامعات السعودية.

وقّع الاتفاقية من جانب صندوق التنمية الزراعية سعادة الأستاذ/ منير بن فهد السهلي مدير عام الصندوق، ومن جانب معهد الملك سلمان لريادة الأعمال سعادة الدكتور/ إبراهيم بن محمد الحركان المشرف العام على المعهد‘ وتعليقاً على الاتفاقية أوضح الأستاذ منير السهلي، "أن هذه الشراكة الاستراتيجية ستمكن قطاع المنشآت الزراعية الصغيرة والمتوسطة من الاستفادة من خدمات الصندوق التمويلية إلى جانب توفير الدعم الفني والإداري اللازم من خلال التدريب والرعاية من قبل معهد الملك سلمان لريادة الأعمال".

من جهته أشار الدكتور ابراهيم الحركان الى: "أن الاتفاقية تمهد للتعاون المشترك بين الطرفين من أجل توفير التسهيلات التمويلية اللازمة للمنشآت المتوسطة والصغيرة وتقديم الدعم والتدريب اللازم لصغار المستثمرين من خلال برامج معهد الملك سلمان لريادة الأعمال، بما يضمن نجاح تلك المنشآت بإذن الله".

الجدير بالذكر أن صندوق التنمية الزراعية يعمل بشكل حثيث على تطوير أعماله وتدعيم منتجاته التمويلية ضمن برنامج التحول الاستراتيجي الجاري حالياً بالصندوق، وذلك بهدف تعزيز دوره في التنمية وتحسين كفاءة عملياته المالية والإدارية والتشغيلية.