صندوق التنمية الزراعية ينتقل إلى مفهوم مراكز الخدمة المتميزة

صندوق التنمية الزراعية ينتقل إلى مفهوم مراكز الخدمة المتميزة

افتتح المدير العام لصندوق التنمية الزراعية الأستاذ منير بن فهد السهلي اليوم الخميس أول مراكز الخدمة المتميزة التي ينوي الصندوق التوسع فيها في جميع مدن المملكة.
وقال سعادة المدير العام خلال افتتاحه أول هذه المراكز في محافظة الدلم، إن هذه المراكز الذي يعمل الصندوق على افتتاحها تبعاً في جميع مناطق المملكة تهدف إلى تقديم خدمة أفضل للمتعاملين، إضافة إلى رفع كفاءة الإنفاق، وتقليص التكاليف التشغيلية للمكاتب.
وبين سعادته أن هذا التحول في المراكز يأتي ضمن 10 مبادرات من برنامج التحول الاستراتيجي للصندوق المتماشية مع التحول الوطني 2020 التي يعمل عليها الصندوق. مشيراً إلى أن العمل جار خلال العام المالي الحالي على تحويل عشرة مكاتب إلى مراكز خدمة متميزة ذات هوية موحدة للصندوق حسب خطة معدة لذلك.
وأوضح سعادة مدير عام الصندوق أن التحَول إلى مراكز الخدمة المتميزة سيؤدي إلى وفر مادي بالتكاليف التشغيلية للمكاتب يتراوح ما بين 50% إلى60%، كما سيسهم في رفع الكفاءة الإنتاجية للموظفين، وتوفير بيئة عمل مناسبة، وتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين.
ويتزامن إطلاق مراكز الخدمة المتميزة مع نجاح إطلاق الصندوق لعدد من خدماته إلكترونياً مثل خدمة استعلامات المقترضين عن اعفاء الدرع العربي، خدمة اخلاء طرف، خدمة صرف دفعة، خدمة إعفاء المتوفين، وخدمة كشف حساب، إضافة إلى خدمات أخرى مثل خدمات استعلام المقترضين عن معاملة.
ورفع سعادة مدير عام الصندوق شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ على دعم الدولة ـــــ أيدها الله ـــ للقطاع الزراعي، كما قدم شكره لمعالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة الصندوق ولأعضاء المجلس لمتابعتهم انجاز مبادرات الصندوق وتحقيق أهدافها الاستراتيجية، مؤكدا استمرار الصندوق في أداء دوره التنموي للقطاع الزراعي.