سعادة المدير العام يشارك في جلسة العمل الثانية في المؤتمر العالمي للتمور

سعادة المدير العام يشارك في جلسة العمل الثانية في المؤتمر العالمي للتمور

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض المؤتمر العالمي للتمور الذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع المركز الوطني للنخيل والتمور في مدينة الرياض بحضور عدد من الوزراء العرب والمختصين والمستثمرين وأصحاب العلاقة.
 وقد شارك سعادة المدير العام في جلسة العمل الثانية التي عقدت تحت عنوان "فرص الاستثمار في البنى التحتية لقطاع النخيل والتمور" وشارك فيها كذلك معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة وأمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية ونائب محافظ هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
وقد أدار الجلسة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنخيل والتمور الدكتور / محمد بن فهد النويران.
وتطرق سعادة المدير العام في هذه الجلسة إلى دور الصندوق في دعم قطاع النخيل والتمور وأن دور الصندوق مكمل لجميع القطاعات الحكومية والمزارعين، حيث بلغ حجم التمويل التي قدمه الصندوق في مجال زراعة النخيل وإنتاج التمور ومصانع التمور ومستودعات التبريد أكثر من 800 مليون ريال، لافتا إلى أن الصندوق يركز على دعم الإنتاج وعمليات التسويق بالتعاون مع انتاج القطاع الخاص والجمعيات التعاونية.
وأضاف أن الصندوق سيعمل وفق استراتيجياته على رفع دعم وتمويل مشاريع التمور والصناعات التحويلية إضافة إلى الدعم غير المباشر لعمليات التصدير.