تسجيل الدخول

قطاع تقنية المعلومات

​يُعنى قطاع تقنية المعلومات في الصندوق بتوفير البنية التحتية التقنية وتصميم وتنفيذ وتشغيل الأنظمة والخدمات التقنية لكافة قطاعات الصندوق والتكامل التقني مع الجهات الحكومية الأخرى بهدف تسهيل تقديم الخدمات للعملاء وموظفي الصندوق بشكل إلكتروني وكما يعمل قطاع تقنية المعلومات على ضمان توفر الخدمات الإلكترونية وحماية المعلومات والبيانات من الهجمات السيبرانية، ويلعب قطاع تقنية المعلومات دورًا مهمًا في دفع عجلة الابتكار والتحول الرقمي داخل الصندوق. يتضمن ذلك تحديد ودراسة وتنفيذ التقنيات الناشئة، مثل الذكاء الاصطناعي، والبلوك تشين "blockchain"، والحوسبة السحابية، لتحسين الكفاءة وتبسيط العمليات وتعزيز تجارب العملاء. علاوة على ذلك، فإن قطاع تقنية المعلومات مسؤول عن إدارة وصيانة أصول خوادم وأجهزة وبرامج وتطبيقات الصندوق، فضلاً عن ضمان أمن وموثوقية البنية التحتية لشبكة الصندوق، وهذا يشمل تنفيذ السياسات والإجراءات الخاصة بأمن المعلومات والنسخ الاحتياطي للبيانات واستعادتها، والتعافي من الكوارث، وتخطيط استمرارية الأعمال وإدارة مركز التعافي من الكوارث وغرفة الطوارئ ويساعد قطاع تقنية المعلومات في توفير الدعم الفني حيث يتضمن ذلك استكشاف المشكلات الفنية وإصلاحها، وتقديم إرشادات حول كيفية استخدام الأنظمة والتطبيقات المختلفة والتدريب عليها وإجراء برامج تدريبية لزيادة الوعي بالتحول الرقمي والثقافة الرقمية وأمن المعلومات. 
أخيرًا، يعد قطاع تقنية المعلومات مسؤولا عن مواكبة أحدث الاتجاهات والتطورات في صناعة التكنولوجيا. ويشمل ذلك حضور المؤتمرات والتواصل مع الأقران وإجراء البحوث والتطوير لتحديد الفرص الجديدة للصندوق للاستفادة من التكنولوجيا في عملياته وخدماته.​



التقييم:
آخر تعديل: 26/08/1445 12:20 ص
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
open data
Raqmai
google paly
App stor