تسجيل الدخول

مجلس إدارة الصندوق يعتمد قروضاً تمويلية بقيمة 1.4 مليار ريال

عقد مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية اليوم اجتماعه الثاني للعام المالي الحالي برئاسة معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي.

وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة مدير عام الصندوق منير بن فهد السهلي أن المجلس اعتمد تقديم عدد من القروض التمويلية والتسهيلات الائتمانية بقيمة 1.4مليار ريال في عدد من مناطق المملكة. وذلك في إطار دعم الصندوق عبر برامجه ومنتجاته المختلفة للقطاع الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي. مشيراً إلى أن اعتماد هذه القروض يؤكد استمرار دور الصندوق وفق أهدافه الاستراتيجية للفترة من (02021-2025م ) في دعم وتنمية القطاع الزراعي في جميع مجالاته النباتية والحيوانية والسمكية من خلال زيادة نسب الاكتفاء الذاتي لبعض المنتجات الزراعية المستهدفة في السياسة الزراعية للمملكة، والمساعدة في تغطية سلاسل الإمداد الزراعية والخدمات اللوجستية المساندة وغيرها ، والمساهمة في تعزيز الأمن الغذائي للممــلكة ، مشيراً إلى أن القروض الموافق عليها شملت قروضاً تنموية لصغار المزارعين ، كما تضمنت الموافقات قروضًا تمويلية في قطاعات إنتاج الخضار في البيوت المحمية، وتربية وإنتاج الدواجن وتربية الأسماك . ومستودعات تبريد للمنتجات الزراعية والمسالخ الالية للدواجن إضافة الى الموافقة على عدد من القروض ضمن برنامج تمويل استيراد المنتجات الزراعية المستهدفة في استراتيجية الأمن الغذائي من خلال تمويل قروض تشغيلية مباشرة من الصندوق وغير مباشرة بالشراكة مع البنوك التجارية لتعزيز المخزون الاستراتيجي من المنتجات الزراعية المستهدفة في مبادرة الأمن الغذائي، وتعويض أي نقص قد يطرأ على إمدادات السلع والمنتجات الزراعية، إضافة إلى ضمان استقرار سلاسل الإمداد الغذائية. وبذلك تبلغ قيمة موافقات القروض حتى نهاية النصف الأول من العام المالي الحالي أكثر من 2.8 مليار ريال. 
كما ناقش المجلس تقرير الأداء العام للصندوق للنصف الأول من العام المالي الحالي ومراحل إنجاز وتطوير أعمال الصندوق في مجالات أعماله المختلفة مؤكداً على أهمية استمرار ومضاعفة الجهود لتحقيق أهداف الصندوق الاستراتيجية. 
واطلع مجلس إدارة الصندوق على دراسة حول تجربة المستفيد من خدمات الصندوق، وسبل تعزيز التحول الالكتروني لخدمات الصندوق، لتقديم أفضل الخدمات للعملاء والمستفيدين ، كما ناقش المجلس تقريراً عن دور الصندوق التنموي زراعياً واقتصادياً واجتماعياً منذ تأسيسه وحتى العام المالي 1441/1442هـ ومساهمته في تحقيق الاكتفاء الذاتي لعدد من المحاصيل والمنتجات الزراعية ، وتعزيز وتطوير دور الصندوق المستقبلي في القطاع الزراعي والأمن الغذائي بما يتواكب والمعطيات والمستجدات الاقتصادية عبر العـــديد من الحلول التمويلية والمنتجات الائتمانية لخدمة وتطوير القطـــاع الزراعي .كما اطلع مجلس الإدارة على تقارير بأعمال اللجان المنبثقة منه واتخذ بشأنها التوصيات المناسبة.
وأعرب نائب رئيس مجلس الإدارة مدير عام الصندوق عن شكره وتقديره للقيادة الرشيدة على ما يجده الصندوق من دعم ومساندة تمكنه من أداء دوره التنموي والتمويلي في تحقيق الاستراتيجية الزراعية، وتعزيز الأمن الغذائي، سائلاً المولى عز وجل أن يديم على بلادنا الغالية نعم الأمن والأمان والاستقرار والرخاء. ​
التقييم:
آخر تعديل: 01/12/1443 03:51 ص
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
open data
Raqmai
google paly
App stor