تسجيل الدخول

الصندوق ينظم ورشة عمل بعنوان "القطاعات الاستثمارية الزراعية المستهدفة في السعودية وبعض دول أميركا الجنوبية"

عقد صندوق التنمية الزراعية ورشة عمل افتراضية بعنوان: "القطاعات الاستثمارية الزراعية المستهدفة في السعودية وبعض دول أميركا الجنوبية ووسائل الدعم المقدمة" بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، عبر الاتصال المرئي. 

وهدفت الورشة إلى التعريف بالجهات المشاركة ووسائل الدعم المقدم منها بالإضافة إلى الحلول التمويلية التي يقدمها صندوق التنمية الزراعية وكيفية الاستفادة منها، إضافة إلى الاطلاع على تجربة الاستثمار الزراعي الخارجي السعودي في بعض دول أميركا الجنوبية.
وشارك بالورشة متحدثين من وزارة البيئة والمياه والزراعة، ووزارة الاستثمار، والمؤسسة العامة للحبوب، والمركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية، والشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني "سالك"، حيث تحدثوا عن الفرص الاستثمارية المستهدفة في السعودية وبعض دول أميركا الجنوبية، إضافة إلى التسهيلات ووسائل الدعم المقدمة في مجال تعزيز الأمن الغذائي من خلال الاستثمار المستدام في الأعمال الزراعية.
الجدير بالذكر أن برنامج الاستثمار الزراعي السعودي المسؤول في الخارج هو برنامج تمويلي يقدمه صندوق التنمية الزراعية، بهدف المساهمة في الأمن الغذائي للمملكة من خلال تأمين إمدادات السلع الأساسية للمملكة، والمساهمة في الاكتفاء الغذائي للمحاصيل الأساسية، وإقامة الشراكات الاستراتيجية، وتحفيز ودعم مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار. وأهم المحاصيل الأساسية المستهدفة هي (الأعلاف الخضراء والذرة والقمح)، في حين تتضمن المحاصيل الثانوية منتجات (السكر، والأرز، وفول الصويا، وزيت الطعام، واللحوم الحمراء، والشعير)، ويشمل التمويل المشاريع الجديدة والتوسعة، ويتراوح حجمه بين 30 مليون و75 مليون دولار أميركي.​
التقييم:
آخر تعديل: 28/03/1444 11:59 م
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
open data
Raqmai
google paly
App stor