تسجيل الدخول

الصندوق يحصل على شهادة الآيزو الخاصة بإدارة المخاطر

تسلّم سعادة مدير عام صندوق التنمية الزراعية الأستاذ منير بن فهد السهلي شهادة الآيزو الخاصة بإدارة المخاطر (ISO31000)، وذلك بعد حصول الصندوق عليها. حيث ثمن سعادته الجهود الذي يبذلها منسوبو الصندوق وإداراته المختلفة، وحثهم على المزيد من العمل والتطوير من أجل تقديم أفضل الخدمات والمنتجات.
وجاءت الشهادة بعد تطبيق الصندوق لجميع المعايير الدولية لنظام إدارة المخاطر على مستوى ‏الصندوق، وحرصه على الالتزام بأفضل المعايير العالمية عبر تنفيذ التطبيقات النموذجية في مجال إدارة المخاطر الشاملة وتحسين أداء نظام القطاعات وزيادة مرونتها، إضافة إلى رفع القدرة على الاستجابة بفاعلية نحو المخاطر المتوقعة وغير المتوقعة والحد منها بشكل إيجابي. 
وتطبيق هذه المبادئ والإرشادات الخاصة جعل من الصندوق قادرا على تطوير بيئة تفاعليه تشغيلية، عززت ثقة العاملين بها وأصحاب المصالح، وخفضت الخسائر لأدنى مستوى، حيث تساعد في تحسين أداء الصندوق على إدارة المخاطر وبناء نظام قوي قادر على اتخاذ القرارات المناسبة، وتحسين الكفاءة التشغيلية من خلال تطبيق الإدارة الوقائية وتشجيعها، وتحسين أداء نظام الإدارة وزيادة مرونته وزيادة القدرة على الاستجابة بفاعلية للتغيرات وحماية العمل.
وجرت عملية المراجعة من قبل شركة RICI بصفتها المعنية والمانحة لشهادات المطابقة الدولية لنظام الآيزو الخاصة بأعمال المراجعة لنظام إدارة المخاطر. حيث قامت خلالها بالتحقق من امتثال الإدارة بالمعايير والإجراءات المتبعة في نظام إدارة المخاطر، والتي من أهمها وضع المبادئ والأطر والعمليات المؤسسية لإدارة المخاطر العمالية، وبناء سجل تلك المخاطر، وتنفيذ إجراءات التحديث المستمر لذلك، وتعزيز القدرة على التنبؤ بالمخاطر المؤسسية.
يذكر أن صندوق التنمية الزراعية حصل على العديد من شهادات الآيزو في عدد من التخصصات، لما حققه من مؤشرات عالية وتطبيقه المعايير الدولية في أنظمته وأعماله المختلفة، كما تعد هذه الشهادة المعيار الدولي لإدارة المخاطر وتحليلها وتقييمها.​

التقييم:
آخر تعديل: 25/11/1444 02:58 ص
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
open data
Raqmai
google paly
App stor