تسجيل الدخول

الصندوق يوقع مذكرتي تفاهم مع وزارة البيئة والمياه والزراعة بهدف التعاون في دعم وتمويل المزارع الريفية والمشاركة في الإرشاد الزراعي

​وقّع صندوق التنمية الزراعية مذكرتي تفاهم مع وكالة الزراعة في وزارة البيئة والمياه والزراعة، ممثلة بالإدارة العامة للخدمات الزراعية والإدارة العامة للأبحاث والإرشاد الزراعي، وذلك بهدف التعاون في دعم وتمويل المزارع الريفية وزيادة الكفاءة الإنتاجية، وتحسين نمط الحياة، وكذلك المشاركة مع الوزارة في فعاليات القافلة الإرشادية وتطبيق "مرشدك الزراعي"، يوم الثلاثاء 23 ذو الحجة 1444هـ، 11 يوليو 2023م.
وجرت مراسيم التوقيع بحضور سعادة المهندس أحمد العيادة وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة، وسعادة الأستاذ منير بن فهد السهلي، مدير عام صندوق التنمية الزراعية.
وقد وقع كلا المذكرتين نائب مدير عام الصندوق لقطاع الاستراتيجية المهندس عادل الجمعة مع كل من: المهندس سعد الزهرة، مدير عام الإدارة العامة للخدمات الزراعية بالوزارة، والدكتور بندر الص​قهان، مدير عام الإدارة العامة للأبحاث والإرشاد الزراعي بالوزارة.
وتشمل مجالات التعاون في مذكرة التفاهم مع الإدارة العامة للخدمات الزراعية، التعاون والتنسيق في مشاركة الصندوق في الفعاليات التي تنظمها وزارة البيئة والمياه والزراعة لاستعراض دور الصندوق في تمويل المزارع الريفية وتوفير أفضل وسائل التمويل والخدمات المميزة من خلال الشراكات الاستراتيجية. إضافة إلى العمل على تطوير ودعم المزارع الريفية من قبل الطرفين وتشجيع رواد الأعمال على استغلال الفرص الاستثمارية في القطاع الزراعي، والعمل على تقييم وضع المزارع الريفية بعد الدعم والتمويل.
في حين تشمل مجالات التعاون في مذكرة التفاهم مع الإدارة العامة للأبحاث والإرشاد الزراعي، التعاون والتنسيق في مشاركة الصندوق في الفعاليات التي تنظمها وزارة البيئة والمياه والزراعة مثل (القافلة الارشادية) وذلك في المحاضرات والندوات والفعاليات المصاحبة لها، وكذلك التعاون والتنسيق في مشاركة الصندوق في تطبيق (مرشدك الزراعي) للرد على المزارعين والمهتمين بالزراعة، والتنسيق في مشاركة الصندوق مع المنصة الارشادية الزراعية في توعية المزارعين من خلال المنشورات الاعلامية والإرشادية التي يقدمها صندوق التنمية الزراعية.
ويسعى الصندوق من خلال هذه المذكرات والاتفاقيات إلى تعزيز القطاع الزراعي وتطوير سبل التمويل والتوعية في مختلف المجالات والخدمات المساندة في هذا المجال الحيوي في ظل دعم ورعاية القيادة الرشيدة للقطاع الزراعي.

التقييم:
آخر تعديل: 13/01/1445 02:47 م
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
open data
Raqmai
google paly
App stor