تسجيل الدخول

صندوق التنمية الزراعية يلتقي المزارعين والمستثمرين والجمعيات التعاونية في نجران

التقى صندوق التنمية الزراعية عددا من المزارعين والمستثمرين والجمعيات التعاونية، وذلك للتعريف بدور الصندوق في تمويل المشاريع الزراعية، والمنتجات والخدمات التي يقدمها بهدف دعم القطاع الزراعي في نجران، والمساهمة في دعم التنمية الريفية والأمن الغذائي.
جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمها الصندوق بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة نجران، ورشة عمل بعنوان "دور الصندوق في دعم وتشجيع القطاع الزراعي"، بحضور أمين عام الغرفة د. علي الحربي، ومدير فرع الصندوق بالمنطقة سالم الصقور، إضافة إلى عدد من المستثمرين والمهتمين بالقطاع الزراعي. وذلك يوم الأربعاء 18 محرم 1445هـ، 26 يوليو 2023م.
حيث قدم د. بندر الربيعة، رئيس قسم الأثر الاقتصادي بالصندوق، عرضًا عن دور الصندوق في تمويل المشاريع الزراعية وأبرز الأنشطة التي مولها في منطقة نجران، وتطرق إلى التعريف بالمنتجات التمويلية التي يقدمها الصندوق للمستثمرين والشركات الزراعية وصغار المزارعين ومربي الماشية. حيث سلط الضوء على أنواع المشاريع المتخصصة التي يمولها الصندوق ويستهدفها بالمنطقة، إضافة إلى القروض التنموية المقدمة لصغار المزارعين ضمن برنامج التمويل المساند لبرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة.
واختتمت الورشة بنقاش مفتوح بين المشاركين والحضور من منطقة نجران يمثلون المزارعين والمستثمرين في القطاع الزراعي.
وعلى هامش الورشة أعضاء اللجنة الزراعية في غرفة نجران بمنسوبي الصندوق، حيث ناقش اللقاء فرص التعاون بين الصندوق والغرفة في مجال استفادة العملاء من المنتجات والخدمات التي يقدمها الصندوق للمشاريع الزراعية بالمنطقة، وأكد اللقاء على دور الغرفة متمثلة باللجنة الزراعية في تطوير وخدمة القطاع الزراعي في المنطقة من خلال التواصل مع المستثمرين المهتمين بالقطاع الزراعي وطرح الأفكار ومناقشة أهم القضايا التي تهم القطاع والتحديات التي تواجهه من أجل الوقوف عليها لخدمة القطاع الزراعي بالمنطقة.




التقييم:
آخر تعديل: 12/01/1445 03:30 ص
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
open data
Raqmai
google paly
App stor