تسجيل الدخول

مدير عام الصندوق يزور عدداً من المشاريع الزراعية في القصيم وشقراء

زار سعادة مدير عام صندوق التنمية الزراعية الأستاذ منير بن فهد السهلي عددًا من المزارعين والمشاريع الزراعية في القصيم وشقراء، وذلك ضمن دور الصندوق في دعم وتمويل المستفيدين في الأنشطة الزراعية، وتعزيز دورهم في تأمين المنتجات الزراعية في مختلف المناطق، حيث تضمنت الزيارات عدد من المشاريع الممولة أو الموافق على تمويلها من الصندوق، في عدة مجالات شملت صناعة وإنتاج التمور والاستزراع السمكي والمنشآت البيطرية.
بدأت الزيارات بجولة في مشروع "سيافا" للاستزراع السمكي بمنطقة القصيم، حيث شملت الزيارة الاطلاع على مراحل العمل والطاقة الإنتاجية، وتطبيق التقنيات الحديثة المستخدمة في المشروع ودوره في الحفاظ على المقومات الطبيعية للبيئة.
كما كانت هناك زيارة لمشروع مستشفى الإبل التابع لمجموعة سلام البيطرية في القصيم. حيث تفقد مرافق المشروع واطلع على الخدمات التي يقدمها في مجال تقديم الخدمات البيطرية لضمان سلامة وصحة الثروة الحيوانية. وكذلك زيارة مشروع شركة هضيم للتمور، وهو أحد المشاريع الممولة من الصندوق في منطقة القصيم، حيث تضمنت الزيارة الاطلاع على مشاريع ومنتجات الشركة من التمور ومشتقاتها والمنتجات ذات القيمة المضافة.
وفي محافظة شقراء زار سعادة المدير العام مشروع "تحسين فحول النخيل الزراعية"، حيث اطلع على خدمات وأقسام المشروع ودوره في إنتاج حبوب اللقاح وتصنيعها وتحسين إنتاج التمور، إضافة إلى اعتماد المشروع للتقنيات الحديثة لتوفير المياه والأسمدة والمبيدات.
وجاءت اللقاءات مع المستثمرين المزارعين بهدف الوقوف على أبرز التحديات التي تواجههم، إضافة إلى مناقشة احتياجاتهم التمويلية. حيث اطلع سعادة المدير العام على الطلبات والملاحظات، مؤكدًا على أهمية الأفكار والمقترحات في تحسين مستوى العمل والخدمات، ودورها في استمرار تطوير المنتجات المقدمة للمستفيدين.
 

التقييم:
آخر تعديل: 22/01/1445 12:33 ص
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
open data
Raqmai
google paly
App stor