تسجيل الدخول

الصندوق ينظم ورشة عمل بعنوان "القطاعات الاستثمارية الزراعية المستهدفة في المملكة والقارة الأوروبية ووسائل الدعم المقدمة"

​​ عقد صندوق التنمية الزراعية ورشة عمل افتراضية بعنوان: "القطاعات الاستثمارية الزراعية المستهدفة في المملكة والقارة الأوروبية ووسائل الدعم المقدمة"، بمشاركة عدد من المستثمرين السعوديين والشركات الأجنبية والجهات الحكومية ذات العلاقة، وذلك مساء يوم الخميس 29 صفر 1445هـ، الموافق 14 سبتمبر 2023م، عبر الاتصال المرئي.

واستعرضت الورشة الحلول التمويلية لدى صندوق التنمية الزراعية والتي يمكن الاستفادة منها محلياً وخارجياً، وعرفت بوسائل الدعم المقدمة في مجال تعزيز الأمن الغذائي من خلال الاستثمار المستدام في الأعمال الزراعية، إضافة إلى التعريف ببرنامج الصندوق للاستثمار الزراعي الخارجي، كما تطرقت الورشة إلى تمويل المستثمرين الأجانب، والاستفادة من التسهيلات الائتمانية التي يقدمها الصندوق.
واستهدفت الورشة المشاركين الذين يمثلون الشركات الزراعية الأوربية المسجلة في المملكة، والشركات الزراعية السعودية أو الأجنبية التي يقع مقرها بالمملكة وتتطلع إلى توسيع عملياتها في أوروبا، إضافة إلى عدد من المستثمرين والمهتمين في هذا المجال. وشارك في تنسيق الورشة وزارة البيئة والمياه والزراعة، ووزارة الاستثمار، والهيئة العامة للتجارة الخارجية، واتحاد مجالس الغرف التجارية.
الجدير بالذكر أن برنامج الاستثمار الزراعي السعودي المسؤول في الخارج هو برنامج تمويلي يقدمه صندوق التنمية الزراعية، بهدف المساهمة في الأمن الغذائي للمملكة من خلال تأمين إمدادات السلع الأساسية للمملكة، والمساهمة في الاكتفاء الغذائي للمحاصيل الأساسية، وإقامة الشراكات الاستراتيجية، وتحفيز ودعم مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار. 
وأهم المحاصيل الأساسية المستهدفة هي (الأعلاف الخضراء والذرة والقمح)، في حين تتضمن المحاصيل الثانوية منتجات (السكر، والأرز، وفول الصويا، وزيت الطعام، واللحوم الحمراء، والشعير)، ويشمل التمويل المشاريع الجديدة والتوسعة، ومشاريع الاستحواذ، وتمويل الزراعة التعاقدية خارجياً، وتمويل رأس المال العامل، ويتراوح مبلغ التمويل بين 5 ملايين و100 مليون دولار أميركي ونسب التمويل بين 60% - 75% من إجمالي التكاليف الاستثمارية.



التقييم:
آخر تعديل: 10/03/1445 05:09 ص
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
open data
Raqmai
google paly
App stor